السيرة الذاتية لموظفي الكلية

ياسين العياري

الإدارة

ولد العياري وترعرع بمدينة القيروان في تونس، وقد أتقن العياري فنون العزف العربية الأندلسية التقليدية في سن مبكرة، وبدأ العزف على الناي في سن الثانية عشرة. ويوماً بعد يوم مع انخراطه في تعلم العزف على الناي، نما لديه شغف كبير بأساليب الموسيقى الأندلسية وحفَّز لديه الرغبة في استطلاع الأساليب الموسيقية الأخرى المشابهة ومعرفة المزيد عن الثقافات الموسيقية الغربية. التحق العياري بالمعهد العالي للموسيقى في تونس لدراسة الموسيقى وحصل على دبلوم في العزف الموسيقي على الناي.

منذ تخرِّجه في المعهد العالي للموسيقى بدأ العياري مسيرته الفنية كمتخصص في علم موسيقى الشعوب وعازف على الناي. ثم انضم العياري إلى أوركسترا تونس الوطنية وشارك في أعمال فنية مع كثير من أبرز المطربين العرب. وفي عام 2003، التحق العياري بجامعة السوربون حيث نال درجة الماجستير في موسيقى الشعوب، ويعكف الآن على وضع اللمسات الأخيرة على الدراسة التي يعدها لنيل درجة الدكتوراه في المجال نفسه.

اكتشف العياري في فرنسا أنماطاً أخرى متنوعة من الموسيقى، من بينها موسيقى الإلكتروكوستيك التي أتاحت له الفرصة للتعمق أكثر في فنون الموسيقى المدعومة بالحاسوب وفنون التسجيل والتصميم والتأليف الصوتي وأساليب المزج والموازنة الصوتية.

يشغل العياري حالياً منصب مدرس أول للعزف على الناي في أكاديمية قطر للموسيقى.

top of page icon